منتــــديات نور الصبـــــــــــــاح
اهلا ومرحبا بكم فى منتديات ناصر شلبى نرجو ان نفيدكم بكل ماهو جديد ومفيد


عزيزى الزائر

تسجيلك في المنتديات يشرفنا
ادعمنا بافكارك

منتــــديات نور الصبـــــــــــــاح

منتدى- اجتماعي - ديني - ثقافي
 
الرئيسيةالقرأن الكريماليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالقرأن الكريمالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
1-اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار(البخارى)2-اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة امري واصلح لي دنياي التي فيها معاشي واصلح لي اخرتي التي اليها معادي التي اليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر (مسلم) 3-اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى . 4-اللهم اني اعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجأة نقمتك وجميع سخطك.(مسلم) 5-اللهم اني اعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها وزكها انت خير من زكاها اللهم اني اعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها.(مسلم) 6-اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين واصلح لي شأني كله لا اله الا انت.(احمد) 7-لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين(الترمذي) 8-يا مثيت القلوب ثبت قلبي على دينك(الترمذي) 9-اللهم اني اسالك العافية في الدنيا والآخرة(الترمذي) 10-اللهم احسن عاقبتنا في الامور كلها واجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة(احمد) 11-اللهم انك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا 0(الترمذي 12-اللهم انا نسالك من خير ما سألك منه نبيك محمد ونعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك محمد وانت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة الا بالله0(الترمذي) 13-اللهم انا نسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا ترضاه يا ارحم الرحمين0(ابن ماجة) 14-اللهم انا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بلجنة والنجاة من النار 0(صحيح الجامع) 15-اللهم اني اعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوءومن جار السوء في دار المقامة 0 16-اللهم اني اسألك الجنة واستجير بك من النار0(3مرات)(الترمذي) 17-اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني وزدني علما0(ابن ماجة) 18-اللهم اني اسألك يا الله بأنك الواحد الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا احد ان تغفرلي ذنوبي انك انت الغفور الرحيم0(النسائي) 19-اللهم اني اسألك بأن لك الحمد لا اله الا انت وحدك لا شريك لك المنان يا بديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام يا حي يا قيوم اني اسألك الجنة واعوذ بك من النار0(النسائي) 20-اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك 0 21-اللهم اني اعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو وشماتة الاعداء0(النسائي) 22-اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما اعطيت وقني شر ما قضيت فأنك تقضي ولا يقضى عليك انه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت0(الترمذي)
اضغط على السؤال واسمع الإجابة بصوت الشيخ http://www.alandals.net/Default.aspx

شاطر | 
 

 البحر الميت موقعه وفوائده الطبية منتديات نور الصباح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled.naser1



عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 01/08/2012

مُساهمةموضوع: البحر الميت موقعه وفوائده الطبية منتديات نور الصباح   الأحد أغسطس 26, 2012 10:02 pm

البحر الميت لا يموت

في الاردن بحر فريد من نوعه يسمى البحر الميت , وبالرغم من عدم وجود أية أسماك أو كائنات
بحرية تعيش فيه إلا أنه بحر مميز بالكثير من الأشياء التي تجذب الناس إليه من كافة أنحاء الأرض



جو دافئ في الشتاء!

اما في فصل الصيف , فالجو فيه حار جدا , ولهذا تعتبر منطقة البحر الميت مشتى , أي أنها من الأماكن التي ينصح برزيرتها شتاء.
]اذا جاء الشتاء وشعرت بالبرد فليس هناك أفضل من البحر الميت لزيارته .! فالجو هناك دافئ ولطيف .



أشعة الشمس آمنة !

يقال إن أشعة الشمس في منطقة البحر الميت لا تضر كما هي في المناطق الأخرى , والسبب في هذه المنطقة عالية جدا , أي أن هناك الكثير من بخار الماء الذي يعمل كفلتر طبيعي يقلل من وصول أشعة الشمس بشكل مباشر ويقلل من ضررها .


فرصة للعلاج من الأمراض

تساعد مياه وطين البحر الميت الغني بالأملاح والمعادن في علاج الكثير من الأمراض , مثل الروماتيزم والأمراض الجلدية كمرض الصدفية ويساعد الطين أيضا في اكساب الجلد نعومة رائعة .



السباحة فيه سهلة جداً !


إذا كنت تحب البحر ولكنك لا تعرف السباحة , فاعلم أن المشكلة محلولة في البحر الميت , فهناك سيحملك ماء البحر وستصبح السباحة أسهل بكثير , والسر هو أن ماء البحر الميت مالح جدا ومعروف أن الماء المالح أثقل من الماء غير المالح ويستطيع أن يحمل الأشياء فوقه بسهولة .


أخفض منطقة في العالم

اذا زرت البحر الميت يوما ما فستلاحظ أنك وفي طريقك الى هناك ستشعر بانغلاق في اذنيك , والسبب هو أن البحر الميت يقع في أخفض منطقة في العالم , ولهذا فإن الضغط الجوي في هذه المنطقة أو ثقل الهواء عليك سيكون أكبر في تلك المنطقة .


لماذا يسمونه البحر الميت ؟

لانه لا تعيش فيه الاسماك او الكائنات الحية كما هو الحال في البحار الاخرى . والسبب هو أنه مالح جدا لدرجة لا تستطيع فيه الاسماك او الكائنات الحية ان تتحملها . وبالرغم من انه ماء البحار والمحيطات مالح ايضا الا ان ماء البحر الميت مالح اكثر بكثير , فدرجة ملوحة المحيطات لا تزيد عن 35 غرام في الكغم الواحد انا في البحر الميت فتصل الى 280 غم في الكغم الواحد من الماء.

عدم الراحه التامه!

في البحر الميت لا تستطيع الراحه لاسباب عده:
1-لانها كانت منطقه عذاب قوم لوط
2-لانها منطقه منخفضه


هل يموت البحر الميت مرة اخرى !!!

بعد عشرين عاما فقط قد تذهب الى البحر الميت فتجد انه قد جف تماما! فمياه البحر تتراجع كل عام 70 سم وفي سنوات الجفاف تتراجع مترا كاملا !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناصر شلبى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 604
تاريخ التسجيل : 24/06/2012
العمر : 58
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: البحر الميت موقعه وفوائده الطبية منتديات نور الصباح   الأحد أغسطس 26, 2012 11:58 pm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nour2lsaba7.yoo7.com
 
البحر الميت موقعه وفوائده الطبية منتديات نور الصباح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــديات نور الصبـــــــــــــاح  :: المنتديات :: العلم والمعرفة-
انتقل الى: